الواقع ليس ما يبدو للعيان ورؤيته ضرب من الإبداع

with Aucun commentaire

 يقول المثل الشعبي « المتفرج فارس »أي أن رؤيته  للواقع لا ترتقي إلى درجة المعرفة التجريبية  التي تميّز المترجّل  الذي يستمد فاعلية بصيرته من تحسُس قدميه  أديم الأرض تحسّسا يساعد العقل على تحويل الرؤية إلى رؤيا…وإستشراف المستقبل لا يقوم به من يرون عن بعد، باستعمالهم المنظار، بل يقدر … Lire la suite

الإسلاموية والقضاء على الرؤيا الإبداعية للإسلام .

with Aucun commentaire

25 décembre 2010, 16:37 PublicAmisAmis sauf connaissancesMoi uniquementPersonnaliséAmis prochesBELGIQUEAfficher toutes les listes…coolAKOUDABEAUX ARTSINCONNUSMinistère de l’Enseignement supérieurESSTEDESSTEDArchitectureMinistère de l’ÉducationEcole supérieure des sciences et technologies du Designartiste peintresousseInstitut Supérieur des Beaux Arts de SousseRégion de TunisFamilleConnaissancesRetour هذه صياغة جديدة لأولى المقالات  التي … Lire la suite

تكامل الدغمائية العلموية و الدغمائية الدينية

with Aucun commentaire

V   هذا جزء من محاضرة ألقيتها سنة 1992 بدار الثقافة  بحي الحديقــــــــــــة من معتمدية حي التحرير بالعاصمة في إطار جمعياتي « تجمعي ». و لقد حاولت نشره في جريدة الصحافة فترة إدارتها من طرف المغفور له محمد محفـــــــــوظ ونُشر الجزء الأول … Lire la suite

1 10 11 12 13 14 15 16 32